نسبة خريجي الجامعات المُقبلين على الزواج 0.1%

نسبة خريجي الجامعات المُقبلين على الزواج 0.1%

تهتم مجلة توب ترند نيوز بنشر تحديثات بأهم واحدث الأخبار المحلية والعالمية، من الصحف الإلكترونية المختلفة، كما نلقي الضوء على الاحداث الرائجة عبر منصات التواصل الاجتماعي وردود افعال المغردين حولها

كشفت أحدث إحصائيات عقود الزواج والطلاق في عام 2020، نسبة المقبلين على الزواج من خريجي الجامعات في مصر لا تتعدى الـ 0.1%، من نسبة المتزوجين سنويًا، جاء ذلك وفقًا لـ أخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

وأوضحت النشرة أن أعلى نسبة زواج بين الذكور كانت من الشباب الحاصلين على الشهادة المتوسطة، حيث تعدى عدد عقود الزواج الـ 342 ألف، بنسبة 39.01%.

ووفقا للنشرة كانت أقل نسبة من عقود الزواج للحاصلين على شهادات جامعية عليا، ووصل إلى 933 عقد زواج، بنسبة لا تتعدى 0.1% من جملة العقود.

موضوعات ذات صلة

وأشار مسؤولي الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أنه من المقرر إصدار نشرة سنوية عن إحصائيات الزواج والطلاق، بهدف المساعدة لتوفير منازل جديدة للمقبلين على الزواج، والتركيز على أسباب الطلاق لمحاولة تجنبها في المستقبل.

المصدر
السلطة

نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *